leftlogo

3 تطبيقات جديدة لخدمات التسوق الافتراضي

متاجر وسلعا افتراضية.. «وول مارت» تدخل عالم «ميتافيرس» بعملات مشفرة

A A A
Walmart  metaverse
متاجر وول مارت

منذ أن أعلنت شركة «فيسبوك»، عن تغيير اسمها إلى «ميتا»، بهدف التوجه نحو عالم «الميتافيرس» الموازي، تسارع سلاسل متاجر البيع بالتجزئة لمعرفة كيف ستتكيف مع العالم الجديد؟ وما إذا كان بإمكانهم طرح سلعا افتراضية.

عملة مشفرة 
لكن يبدو أن أكبر شركة تُدير متاجر في العالم وهي «وول مارت»، استجابت بسرعة مذهلة لهذا التطور الهائل في عالم الإنترنت، لتكشف عن استعدادات لتدشين عملتها المشفرة الخاصة ليتعامل بها الزبائن خلال التسوق.

متاجر افتراضية
في حال نجح عملاق البيع بالتجزئة في ذلك، فإنه سيمهد الطريق لاستقبال الزبائن باستخدام تقنية «ميتافيرس» الافتراضي، وذلك حسبما أفادت قناة «سي إن بي سي» الاقتصادية الأمريكية.

وأوضحت القناة أن «وول مارت» قدمت في ديسمبر الماضي، نحو 7 طلبات لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، من أجل تدشين عديد من العلامات التجارية الجديدة.

سلعا افتراضية

يعكس توجه «وول مارت» بهذه الطلبات، مدى سعيها ونيتها صنع وبيع سلعا افتراضية، من بينها الإلكترونيات والديكور ولعب الأطفال والسلع الرياضية ومنتجات العناية الشخصية.

تقدمت الشركة بطلب لتدشين تطبيقات هي «فيرس تو ستور» و«فيرس تو كورب» و«فيرس تو هوم» لخدمات التسوق، كما تبحث الشركة عن علامات تجارية تدمج بين اسم «وول مارت» وشعار «الألعاب النارية» لمشروعها الخاص بخدمات الرعاية الصحية والتعليم في الواقع الافتراضي والمعزز.

تطبيقات جديدة
تُعَد تطبيقات «وول مارت» الجديدة، خطوة مهمة لعملاقة البيع بالتجزئة، من أجل المشاركة بفعالية في عالم «الميتافيرس» الافتراضي والذي يمزج بين جوانب التقنيات الرقمية.

ويأتي الإعلان عن التطبيقات ضمن ثلاثة مشروعات للشركة تحت عنوان «وول مارت كونيكت»، الذي يمثل اسم مشروع الإعلان الرقمي، ويهدف إلى بناء سوق مالية لتداول العملة الافتراضية والإعلانات.

وقال بريت بيجز، المدير المالي للشركة، في ديسمبر الماضي إن «وول مارت» منفتحة على السماح للمتسوقين بالدفع بالعملة المشفرة إذا طلب العملاء ذلك.

برنامج تدريبي
بدأت «وول مارت» بالفعل، في أكتوبر الماضي، برنامجاً تدريبياً، يمكن للمتسوقين من خلاله شراء عملة «بتكوين» عن طريق أكشاك «كوين ستار» في بعض متاجرها في الولايات المتحدة.

وتضم «كوين ستار» مجموعة من الآلات التي تتيح للعملاء الاستبدال بالعملات المعدنية الأمريكية أخرى ورقية أو بطاقات هدايا.

يشار إلى أن «وول مارت» تعد من الشركات الرائدة في استخدام التكنولوجيا  والتحول الرقمي مع سعيها لتقديم أفضل خدمة للزبائن. وأعلنت الشركة عن خدمات غير مسبوقة في عالم المتاجر ومنها خدمة"InHome"  وكذلك خدمة "HomeValet".


All rights reserved. food today eg © 2022